الضمان الاجتماعي يُشعل الأمل.. بشرى سارة لطلابنا وإعفاءهم من الرسوم الدراسية

وزارة الموارد البشرية
كتب بواسطة: صالح سدير | نشر في 

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية تُعلن عن قرار هام يخفف العبء المالي عن مستفيدي معاش الضمان الاجتماعي، وفقًا للإعلان الرسمي، يتم إعفاء هؤلاء الطلاب من دفع رسوم اختبارات القدرات والتحصيلي، بهدف توفير فرصة متساوية للتعليم والتطوير الذاتي.

تُجرى اختبارات القدرات والتحصيلي لتقييم قدرات الطلاب في المواد الأساسية وتصنيفهم في البرامج التعليمية المناسبة، ويأتي هذا القرار في إطار جهود الوزارة المستمرة لدعم ورعاية فئات المجتمع المحتاجة وتمكينهم من الحصول على فرص تطوير شاملة ومتوازنة.
إقرأ ايضاً:هل يرحل بنزيما عن الاتحاد نهائيًا؟! شاهد.. كريم بنزيما يحسم الجدل حول خلافه مع المدربالهلال يحجز موعدا أمام الاتحاد في ربع نهائي "دوري أبطال اسيا"285 فرص وظيفية مميزة مع بارسونز العربية السعودية ... تعرف على الوظائف وأماكن العمللا يوجد تغير يذكر... أسعار النفط في الأسواق العالمية اليوم في تغير مستمر وتقلبات متواصلةدوري الأبطال يشتعل!! نادي الاتحاد يتغلب على نافباخور الأوزبكي ويتأهل بنجاح باهرعاجل| المرور السعودي يكشف عن غرامة عدم التنويه عن وجود هذا الشيء

وصرحت الوزارة عبر حسابها الرسمي في منصة "إكس" بأن الإعفاء من رسوم اختبارات القدرات والتحصيلي يتم ربطه آليًا لمستفيدين الضمان الاجتماعي، وتم تحديد عدد محدود من الفرص المتاحة للإعفاء، حيث يحصل المستفيد على دعم مالي يصل إلى 6 فرص خلال السنة الواحدة، يمكن استخدام هذه الفرص لاجتياز اختبارات القدرات العامة بمعدل 4 فرص، واختبار التحصيل الدراسي بمعدل فرصتين.

ويُذكر أن اختبار القدرات العامة يُعتبر معيارًا حاسمًا للقبول في الجامعات والكليات في المملكة العربية السعودية. يُشترط اجتيازه من قبل الطلاب السعوديين والوافدين في المرحلة الثانوية، بالإضافة إلى اختبار التحصيل الدراسي للطلاب واختبار القبول للطالبات، يتكون الاختبار من خمسة أقسام، حيث يتم إجراء أربعة أقسام عبر الحاسوب وقسم ورقي، ويقيس الاختبار قدرات الطلاب في المواد الأساسية مثل الرياضيات واللغة العربية، ويُشترط حصول الطالب على درجة محددة من القدرات للحصول على قبول في الجامعات والكليات.

اقرأ ايضاً
الرئيسية | اتصل بنا | سياسة الخصوصية